C POST C POST
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

تعليق

فوائد الكاجو الصحية

فوائد الكاجو تفوق الخيال !!

الكاجو

يُعرف الكاجو (بالإنجليزية: Cashew) بأسماءٍ عدّة، مثل: الكاشو، أو البلاذر الغربي ، أو حبّ الفهم، واسمه العلمي Anacardium occidentale ، ويعود موطنه الأصلي إلى جزر الهند الغربية، وأمريكا الوسطى، والبيرو، والبرازيل، كما أنَّه موجود في العديد من البلدان الاستوائية في أفريقيا وآسيا، ويصل ارتفاع شجرة الكاجو إلى أكثر من تسعة أمتار ، وعندما ينضج بشكلٍ جيّد فإنَّه يسقط مع الثمرة الملتصقة به عن شجرة الكاجو، وتُزال القشرة الخارجية خلال عمليات التصنيع للحصول على مُكسّرات الكاجو ، وتُعدّ كلٌّ من ثمار الكاجو، وأوراقه، وبذوره، والزيت المستخرج منه جميعاً صالحة للأكل



ويعتبرالكاجو مصدراً للدهون الأحادية الصحية غير المشبعة، مما يجعله ذو فوائد عديدة تعود على الجسم، فهو مصدر غني  للطاقة والفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة القوية .

فوائد الكاجو لجسمك عديدة ، وهو مفيد بشكل خاص لقلبك وعقلك وجهازك الهضمي ومناعتك ، وقد يكون له دور في تعزيز الصحة الجنسية لديك ، فما هي فوائده ؟


فوائد الكاجو

للكاجو العديد من الفوائد، وهذه أهمها:

1- تعزيز صحة القلب

يعتبر الكاجو مصدراً للدهون المفيدة والصحية، ولا يحوي الكولسترول، مما يجعل له دوراً في تخفيض نسبة الكولسترول السيء LDL ، والدهون الثلاثية.

وبالتالي هو مهم في تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية، وتقليل خطر الاصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتات الدماغية. 

2- تعزيز نمو الخلايا

يعتبر الكاجو مصدراً مهماً للطاقة والبروتين، الذي يعتبر مهم جداً لبناء الخلايا ونموها.

3 - فوائد الكاجو للحامل

أظهرت دراسة  عام 2017  وأُجريت على الفئران ، أنَّ الكاجو يمكن أن يسرع من نمو ردود الفعل البدائية ويحسّن ذاكرة الأجنّة وذلك عند استهلاكه بكميّات مناسبة. وبشكلٍ عام فإن المكسرات خلال الحمل تساعد على تقليل خطر إصابة الأطفال بالربو فقد أشارت دراسة أولية نُشرت في عام 2012 إلى وجود ارتباط بين استهلاك الأمهات للفول السوداني أو غيره من المكسرات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، وانخفاض خطرإصابة الأطفال بالربو في عمر 18 شهراً  ومن الجدير بالذكر أنَّ الكاجو آمن عند تناوله بكميات معتدلة في الطعام بالنسبة للحامل والمرضع، ولكن لا توجد معلومات حول مدى أمانه عند استهلاكه بالكميات الكبيرة كدواء، لذا ينصح بُتناوله بالكميات الطبيعية والمعتدلة والابتعاد عن الكميات الكبيرة خلال هذه الفترة  .


عن الكاتب

Mustafa alrsam

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

C POST